هل حجاب المرأة في بطاقة الهوية إجباري؟ الأحوال المدنية تجيب

هل حجاب المرأة في بطاقة الهوية إجباري؟ الأحوال المدنية تجيب

كشفت هيئة الحقوق المدنية في المملكة العربية السعودية قبل ساعات عن بعض التفاصيل المهمة بخصوص وضع حجاب المرأة على بطاقة الهوية الوطنية وما إذا كان ذلك ضروريًا أم لا ، حيث سبق لها أن أفادت بعدم وجود متطلبات ذات صلة. . بالنسبة للون الحجاب ، وجاءت هذه التصريحات بعد انقسام السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيدين ومعارضين للفكرة ، وبين مؤيدي الزي الملون عند تصوير النساء ، ويعتقد البعض أنه لا يوجد لون موحد يجب أن يكون. البالية. عند التقاط الصور لابد من ارتداء الوان معينة عند التقاط الصور ام لا ها هي التفاصيل.

هل حجاب المرأة على البطاقة ضروري؟

من جهته ، وصف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية ، محمد الجاسر ، الوضع المدني ، مؤكدًا أن الحجاب على بطاقة الهوية الوطنية إلزامي ، وعند التقديم لتغيير الوجه تقارير طبية تؤكد تغيير الهوية. الوطني. يجب توصيل المكونات الناتجة عن العمليات الجراحية أو غيرها من العمليات.

وأضاف في حديث هاتفي مع أحد المبرمجين أن صورة بطاقة الهوية الوطنية للرجال يجب أن تكون بالملابس السعودية ، بمعنى أن تكون “الشماغ والغترة” موجودة ، أو لابد أن تكون المرأة محجبة.

أما بالنسبة لاسم المواطن في النسخة الجديدة من البطاقة ، فسيكون باللغتين العربية والإنجليزية ، وفي حال وجود أي اختلاف في كتابة الاسم عن ما هو موجود بالفعل في جواز السفر ، يشترط تقديم طلب لذلك ، وأضاف أن الملامح تتغير بسبب حادث أو عملية جراحية مثل جراحة الصم وجراحة التجميل ، وفي حالة تغيير المكونات يجب أن تكون التقارير الطبية مصحوبة بطلب لتغيير الصورة ، وبالتالي هناك حاجة ماسة إليها. انتقل إلى أقرب مكتب مدني ، وقدم طلب تغيير الصورة ، فهذه المكاتب لديها الكثير من الصلاحيات لتغيير الصورة.

هل هناك حاجة إلى لون معين لنقاب المرأة على البطاقة؟

وأكدت دائرة المجتمع المدني ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، عدم اشتراط تحديد لون معين لملابس المرأة على بطاقة الهوية ، وتأتي هذه المعلومات لغرض حسم الجدل الذي ثار حول الإكراه. ترتدي المرأة لونًا خاصًا للحجاب عند التقاط صورة شخصية ، وكوكيل أزال هذه القضية وشدد على ضرورة ارتداء الحجاب فقط ولم يحدد لونًا معينًا.

بالتفصيل

حقوق النشر والتأليف © 2019 لموقع

حقوق النشر والتأليف © 2019 لموقع