ما هو حكم قص الشعر للمضحي الرجل والمرأة

ما هو حكم قص الشعر للمضحي الرجل والمرأة

جنبًا إلى جنب مع اقتراب عيد الأضحى 2022 ، نرى أن هناك عددًا كبيرًا من المسلمين يتساءلون عن حكم الحلاقة لمن يضحي ، لمعرفة ما إذا كان من الممكن للمتطوع. قص شعرها وما هي الشروط الخاصة لذلك وسنستعرض هذه الآيات جملة قص شعر الهدي.

حكم على الهدي

هناك إجماع عند معظم الفقهاء من الحنفية والمالكية وبعض الشافعي والحنبلي على أن المسلم الذي ينوي التضحية يوم عيد الأضحى سنة له أن يمتنع عن تقصير شعره. والمسامير ، ويدل على ذلك ما ثبت عن أم سلمة – رضي الله عنه – أنه قال: (إذا بدات عشرة أيام وأراد أحدكم أن يضحي فلا يمس شيئاً. من شعره وجلده) ، وفي هذا السياق ، ونظرا لما اتفق عليه علماء المسلمين ، فلا يجب على المسلم المنتحر أن يقص شعره منذ أول شهر ذي الحجة. وإن لم يكن لديه رغبة في التضحية بنفسه إلا في عشرة أيام ، وجب عليه الامتناع عنها لشهواته ووصاياه ، ومعنى التمسك والتوقف عن تقصير النفس. من كل قصات الشعر ، وليس فقط القمر العمودي ، ولكن لكل رجل خاص بالرجل ، سواء كان شعر الإبط ، أو شعر الشارب ، أو شعر العانة ، أو الرأس ، إذا كان مقصوصًا ، أو مقصًا ؛ أو تقصير ،

الهيمنة على قصة شعر تقدم المرأة

إنه لمن دواعي سرورنا تقديم الذبائح من جانب المرأة مع الرجل ، فنرى أن الصلاة النبوية في وجوب الذبيحة لم تفصل بين الرجل والمرأة ، وفي هذا السياق حكم القطع. شعر الرجل مثله بالنسبة للنساء ، فمن السنة ترك قص شعر الضحية من شهر ذي الحجة.

بالتفصيل

حقوق النشر والتأليف © 2019 لموقع

حقوق النشر والتأليف © 2019 لموقع