تبدأ برسالة نصية.. طرق جديدة من المحتالين لاصطياد عملاء البنوك وسرقة أموالهم من البنوك

تبدأ برسالة نصية.. طرق جديدة من المحتالين لاصطياد عملاء البنوك وسرقة أموالهم من البنوك

يلجأ المحتالون إلى كل الوسائل الممكنة لتعقب العملاء والعثور على ضحايا جدد ، إما عن طريق تقليد الشخصيات والأسماء الشعبية بحجة تقديم المساعدة ، ولكن في الجيل القادم ، اعتمد المحتالون طريقة أخرى تسمى الهندسة الاجتماعية بناءً على عدد من العوامل. بما في ذلك الغش أو الخداع للحصول على معلومات شخصية عبر الرسائل القصيرة أو التبادل أو البريد الإلكتروني.

الاحتيال والاحتيال على المواطنين

يتلاعب قراصنة الهندسة الاجتماعية بعملية التأثير البشري من خلال خداع شخص ما للكشف عن أي معلومات أو تمكينه من الوصول إلى شبكة البيانات.

الإبلاغ عن أرقام مزورة في المملكة العربية السعودية
يبدأ برسالة نصية قصيرة ، وهي طريقة جديدة يستخدمها المحتالون لتعقب عملاء البنوك وسرقة أموالهم من البنك.

يقول محمد السريع ، الباحث الأمني ​​وخبير الأمن السيبراني ، إنه يعمل على توفير الأمن والحماية من الإنترنت من خلال حماية وتخزين هواتفهم الذكية وأجهزة الكمبيوتر بعيدًا عن المتسللين والبرامج الضارة ، ولكن هناك ميزة أخرى. أمن الإنترنت ، وهو العنصر الأكثر فاعلية في الأمن ، فالأمن عنصر بشري حيث يتم التلاعب به والتلاعب به للحصول على البيانات والمعلومات الهامة.

الأدوات التي يستخدمها المتسللون ليصبحوا ضحايا

وأشار إلى أن المحتال يتمتع بمستوى عالٍ من الكفاءة في التعامل مع نقاط الضعف البشرية والتهرب من الضوابط التي تمنعه ​​من الوصول بسهولة إلى المعلومات من خلال الخدمات المالية عبر الإنترنت.

أما التكتيكات الاحتيالية فهي من خلال رسالة من شركة أو بنك يريد عملائه التحقق منها ، ثم توجيههم إلى حالة خاطئة ، ويتم تسجيل البيانات وتسجيل الدخول واعتماد بياناتهم الشخصية ، حتى دخول الضحية. ثواني ويسرق.

بالتفصيل

حقوق النشر والتأليف © 2019 لموقع

حقوق النشر والتأليف © 2019 لموقع